أزلية الابن

كتبت بواسطة HABIB_YASO3 | | في الخميس، 10 سبتمبر 2009 الساعة 3:23 م

بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين .

أزلية الابن

قد قلتم واعتقدتم حسب اقتراح (الشيطان) عليكم انه كان وقت لم يكن فيه الابن موجودا , لان ثوب افكار بدعكم هذا هو الذي يجب ان ينزع اولا

قالوا ان الابن هو او المخلوقات ولم يكن موجود مع الاب من الازل

ادلة كتابية على ازلية الابن
يقول في سفر الرؤيا الْكَائِنِ وَالَّذِي كَانَ وَالَّذِي يَأْتِي، وَمِنَ السَّبْعَةِ الأَرْوَاحِ الَّتِي أَمَامَ عَرْشِهِ،( رؤيا 1 : 4 ) من ذلك الذي يستطيع ان ينتزع الأزلية من ذلك "الكائن" او"الذي كان" ؟ وقال المسيح «الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: قَبْلَ أَنْ يَكُونَ إِبْرَاهِيمُ أَنَا كَائِنٌ».( يوحنا 8 : 58 ) وهذه الكينونة لا علاقة لها لا بالزمان او المكان

وقد قال ميخا النبي سنة751ق.م وَمَخَارِجُهُ مُنْذُ الْقَدِيمِ مُنْذُ أَيَّامِ الأَزَلِ».( ميخا 5 : 2 ) ويقول في المزامير مُنْذُ الأَزَلِ إِلَى الأَبَدِ أَنْتَ اللهُ. ( مزمور 90 : 2 )

ويقول اشعياء واحدة من اجمل واروع الايات التي تبين بوضوح ازلية الكلمة تَقَدَّمُوا إِلَيَّ. اسْمَعُوا هَذَا. لَمْ أَتَكَلَّمْ مِنَ الْبَدْءِ فِي الْخَفَاءِ. مُنْذُ وُجُودِهِ أَنَا هُنَاكَ وَالآنَ السَّيِّدُ الرَّبُّ أَرْسَلَنِي وَرُوحُهُ. ( اشعياء 48 : 16 )


«اِسْمَعْ لِي يَا يَعْقُوبُ. وَإِسْرَائِيلُ الَّذِي دَعَوْتُهُ. أَنَا هُوَ. أَنَا الأَوَّلُ وَأَنَا الآخِرُ ( اشعياء 48 : 12 )

أَنَا الأَلِفُ وَالْيَاءُ، الْبِدَايَةُ وَالنِّهَايَةُ، الأَوَّلُ وَالآخِرُ». ( رؤيا 22 : 13 )
وَاكْتُبْ إِلَى مَلاَكِ كَنِيسَةِ سِمِيرْنَا: «هَذَا يَقُولُهُ الأَوَّلُ وَالآخِرُ، الَّذِي كَانَ مَيْتاً فَعَاشَ. ( رؤيا 2 : 8 )
ثُمَّ قَالَ لِي: «قَدْ تَمَّ! أَنَا هُوَ الأَلِفُ وَالْيَاءُ، الْبِدَايَةُ وَالنِّهَايَةُ. أَنَا أُعْطِي الْعَطْشَانَ مِنْ يَنْبُوعِ مَاءِ الْحَيَاةِ مَجَّاناً. ( رؤيا 21 : 6 )

( يوحنا 1 : 1 ) فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللَّهَ.
الاية تقول في البدء كان ولم يقول كانت يعني كينونة لا علاقة لها بالزمان والمكان
ثم يقول كان عند الله معلن ذلك أن الكلمة الابن سرمدي أزلي


هنا مثل بسيط

ان كان هناك نهر به ماء كيف يمكننا ان نفصل بين الماء والنهر ؟ فلو سالنا لا بد ان النهر وجد اولا ثم وجد الماء بعده أي ان الماء ليس قديما ففي هذه الحالة النهر لم يكن نهر قبل وجود الماء لانه النهر بدون ماء هو ليس نهر.... وهكذا الاله الحي القدير يهوه ان كان يوما ما بدون كلمة لما اصبح الها !!!


ايات يعترض عليها شهود يهوه والاخوة المسلمين

وَاكْتُبْ إِلَى مَلاَكِ كَنِيسَةِ اللَّاوُدِكِيِّينَ: «هَذَا يَقُولُهُ الآمِينُ، الشَّاهِدُ الأَمِينُ الصَّادِقُ، بَدَاءَةُ خَلِيقَةِ اللهِ.( رؤيا 3 : 14 )
يقولون ان معنى بداءة خليقة الله , ان الله خلق المسيح او المخلوقات !
دعنا ننظر الى العدد في اللغة اليونانية لنرى المعنى

και τω αγγελω της εκκλησιας λαοδικεων γραψον ταδε λεγει ο αμην ο μαρτυς ο πιστος και αληθινος η αρχη της κτισεως του θεου

ارشي والتي تعنيαρχη الكلمة اليونانية المستخدمة هي
بداءة , سيد , رئيس , أصل , حاكم , سلطة , أول , منشئ

(GNA) واكتب إلى ملاك كنيسة لاودكية: «هذا ما يقول الآمين، الشاهد الأمين الصادق، رأس خليقة الله: ( ترجمة الأخبار السارة )





اَلَّذِي هُوَ صُورَةُ اللهِ غَيْرِ الْمَنْظُورِ، بِكْرُ كُلِّ خَلِيقَةٍ. ( كولوسي 1 : 15 )

معنى البكورية هنا ليس الاول ترتيبا زمنيا ولكنه الاول مقاما
لأَنَّ يَهُوذَا اعْتَزَّ عَلَى إِخْوَتِهِ وَمِنْهُ الرَّئِيسُ, وَأَمَّا الْبَكُورِيَّةُ فَلِيُوسُفَ. ( 1 اخبار 5 : 2 )
فالبكورية المقصودة هنا ليست انه اول المولودين ليعقوب زمنيا ، ولكنه الاول مقاما
يَقُولُ الرَّبُّ: اسْرَائِيلُ ابْنِي الْبِكْرُ. ( خروج 4 : 22 )
اذا فالبكورية هنا هي المقام وليس الترتيب الزمني

وايضا يقول يعقوب شَاءَ فَوَلَدَنَا بِكَلِمَةِ الْحَقِّ لِكَيْ نَكُونَ بَاكُورَةً مِنْ خَلاَئِقِهِ. ( يعقوب 1 : 18 ) ويضا يقول وَكَنِيسَةِ أَبْكَارٍ ( عبرانيين 12 : 23 )
معناه ان ترتيب ولادتنا يتغير ام معناه اننا نصبح في مقام البكورية ؟؟ اي ان كل منّا يصبح في مقام الابن البكر لدى الله ، وهذا يؤكد فهمنا ان البكورية هنا هي للمقام وليس لترتيب الولادة او الخلق
أَنَا أَيْضاً أَجْعَلُهُ بِكْراً أَعْلَى مِنْ مُلُوكِ الأَرْضِ.( مزمور 89 : 27 ) معناه ان للمسيح له مقاما وامتيازات اعلى من ملوك الارض

التعليقات :

هنالك 1 التعليقات على أزلية الابن

إرسال تعليق